تنظيف اسنان الكلاب

الكلاب والحيوانات الاليفة مثل البشر تحتاج إلى الرعاية والأهتمام بكافة أمورهم مثل تنظيف الأسنان باستمرار وازالة الجير وعلاج التسوس،
وبعض الامور التي من شأنها الحفاظ على صحتها وتعزيز العلاقة بينها وبين المربي،
بجانب شعورها بالراحة وهو ما ينعكس في حالة المرح والسعادة التي تضفيها هذه الحيوانات داخل المنزل
وتعتبر عيادة نيويورك أفضل عيادة بيطرية متخصصة في علاج و تنظيف اسنان الكلاب والحيوانات الاليفة باستخدام أحدث التقنيات
وعلاج ترسب الجير المتراكم على الأسنان والمسبب للعديد من الأمراض البكتيرية والرائحة الكريهة.

وترجع أهمية علاج اسنان الكلاب وعلاج التسوس في الحفاظ عليها بصحة جيدة،
إذ أن التسوس يمنعها من الأكل والشرب ويؤدي إلى فقدان الوزن بجانب حمايتها من امراض اللثة والبكتريا التي قد تنتقل الى الدم وتعرضها للعديد من المشاكل.
وأيضا حماية الأشخاص المخالطين للكلاب من الإصابة بالبكتريا و الأمراض.

في عيادة نيويورك نوفر لك الوقاية والرعاية التامة علاج و تنظيف اسنان الكلاب بأحدث الأجهزة الطبية.

اكتشف خدمات عيادات نيويورك – عيادة تنظيف اسنان الكلاب

تواصل معنا للحجز في عيادة نيويورك البيطرية من أجل الحصول على افضل الخدمات و تنظيف اسنان الكلاب على رقم  01101160688

خدمات تنظيف اسنان الكلاب في عيادة نيويورك

•  علاج اسنان الكلاب .
  • تنظيف اسنان الكلاب .
  • علاج التهاب اللثة لدى الكلاب.
  • علاج تسوس اسنان الكلاب .
  • علاج التهاب اسنان الكلاب .
  • ازالة الجير في اسنان الكلاب .
  • علاج فطريات الفم لدى الكلاب .
  • خلع أسنان الحليب .
  • خلع الأضراس التي تضررت من التسوس.
  • العلاج من البكتريا الموجودة في الفم.
  • عمليات جراحة الفم والأسنان والتجميل للكلاب .
  • استخدام أحدث طرق التخدير أثناء علاج و تنظيف اسنان الكلاب والحيوانات الاليفة .

اكتشف خدمات عيادات نيويورك – عيادة تنظيف اسنان الكلاب

تواصل معنا للحجز في عيادة نيويورك البيطرية من أجل الحصول على افضل الخدمات وعلاج و تنظيف اسنان الكلاب على رقم  01101160688

علاج التهاب اللثة عند الكلاب وأهميتها

من اول مراحل علاج و تنظيف اسنان الكلاب هو ازالة طبقة الجير،
وهي طبقة صفراء اللون تظهر على اسنان القط وهي تشبه البيت والمسكن للبكتريا،
وتزادا الطبقة بمرور الوقت إذا تركت دون تنظيف او إزالة لها،
وتعتبر طبقة الجير أحد الأسباب الرئيسية لحدوث أمراض اللثة بسبب تراكم البكتريا والشوائب على اللثة والأسنان

أيضا من خطورة البكتريا الناشئة أن مهمتها الأساسية في الحياة هي غزو الدم والوصول إليه عن طريق اللثة،
و عند وصول البكتريا إلى الدم قد تؤثر على اي من وظائف الجسم،
وعندها يبدأ جهاز المناعة بمواجهة البكتريا الضارة من نقطة انطلاقها للدم عند اللثة وهو ما يحدث معه تورم وتضخم اللثة من موضع الإصابة وهو ما يكون غير مريحًا للحيوان المصاب،
وقد تتسبب في امتناعه عن الأكل والشرب ومن ثم فقدان الوزن والتعرض للإصابة بالعديد من الامراض، وقد يحدث جفاف بجانب الألم للحيوان المصاب.

ويعرف هذا الالتهاب بإسم التهاب اللثة ويكون عبارة عن خط أحمر داكن على اللثة فوق الأسنان مباشرة ومن خطورتها أيضًا أنها تؤدي أي استنزاف قوة الجهاز المناعي وإتلاف اللثة والأسنان .

و بالنسبة للآثار الجانبية لمرض اللثة لدى الكلاب ؛ إذا سمحت الحالة العامة والصحية للحيوان بالتعايش معها دون علاجها،
فحتمًا سيأتي وقت لم تعد فيه الجسم كافية لإبقاء غزو البكتريا بعيداً.

ومن المضاعفات حدوث تشققات تظهر في خط اللثة وعندها تندفع البكتريا الضارة للجسم إلى الدم ويصبح عندها الحيوان في ورطة حقيقية.

وقد تنتشر البكتريا وتبدأ في التحرك داخل الجسم مما تسبب في الالتهاب في أماكن أكثر مدعاة للقلق مثل الأوعية الدموية والكلى والقلب والدماغ وهو ما يتوجب تنظيف اسنان الكلاب باستمرار تجنبا لحدوث ذلك.

اكتشف خدمات عيادات نيويورك – عيادة علاج و تنظيف اسنان الكلاب

علاج مشاكل الجير و تسوس اسنان الكلاب

يحدث تسوس الأسنان للكلاب بنسبة كبيرة تتجاوز الـ85% كما هو الحال عند البشر،
وقد يكون التسوس مع العناية بتنظيفها ولكن العناية بالتنظيق يقللها بنسبة كبيرة.
وتختلف أعراض تسوس اسنان الكلاب وفقًا لمدة الإصابة وحالتها ،
و تبدأ الأعراض بظهور بقع داكنة ملحوظة على اسنان الكلب ورائحة للفم كريهة مع صعوبات في مضغ الطعام.

يجب علاج اسنان الحيوان الاليفة مثل الكلاب باستمرار و ازالة طبقة الجير في اسنان الكلاب حتى لا تحدث له بعض المضاعفات،
مثل ظهور بؤر التهاب مزمن في اللثة، والتسمم.

وقد يحدث أن تدخل البكتيريا للجسم وتنتج السموم المختلفة، والتي تتسبب في امراض الجهاز الهضمي للكلاب،
مما تسبب التهاب المعدة واعتلال الكبد، قرحة، بجانب ضعف الهضم والاستيعاب، وإصابات الجهاز المناعي.

ولابد من الذهاب إلى عيادة بيطرية لتنظيف وعلاج الحيوان الاليف باستمرار فور ظهور هذه الأعراض التي تدل على تسوس اسنان الكلاب:

• رائحة الفم كريهة،
  • تغير اسنان الكلاب إلى اللون الأسود الداكن.
  • احدوث آثار في تجاويف الأسنان للكلاب.
  • صعوبة المضغ الطعام عند الكلب .

علاج تسوس اسنان الكلاب

تسوس اسنان الكلاب هي أحد الأمراض الشائعة التي تتعرض لها الكلاب وأغلب الحيوانات الاليفة المحببة إلينا والتي نقوم بتربيها داخل المنزل.

وقد يهون البعض من أمر إصابة أسنان الكلاب ويعتبرها شيئًا بسيطًا ،
لكن الحقيقة أن أمراض الأنسان واللثة لدى الكلاب قد تؤدي إلى حدوث مشاكل وتداعيات صحية خطيرة للقطط إذا تم إهمالها وعدم علاجها سريعًا.

وبحسب دراسات وتقديرات للأطباء البيطريين فإن حوالي 75% من الكلاب بعد مرور عامهم الثالث يعانون من أمراض اللثة والأسنان وهي نسبة ليست بالقليلة وتحتاج إلى علاج اسنان الكلاب والحيوانات الاليفة وفحصها بصفة مستمرة.

تسوس اسنان الكلاب يسبب الكثير من الآلام وعدم الارتياح في فم الكلب، وفي حال تطور الإصابة قد تؤدي إلى امتناع القط عن الأكل والشرب وخسارة الوزن.

والأخطر من ذلك هو حدوث مضاعفات عند قيام القط المصاب بالمضغ مع تعرضه لمرض اللثة،
وعندها قد تتسرب البكتيريا الضارة إلى الدم عن طريق لعاب الكلب والجروح داخل فمه،
ومن ثم تتسرب داخل الأوعية الدموية للكلاب, وقد تذهب إلى القلب ، الكبد ، الكلى ،
وتتسبب في المزيد من المضاعفات على صحة الكلاب وتعرضه للخطر.

اهمية علاج و تنظيف اسنان الكلاب

أول مراحل علاج اسنان الكلاب الخاصة بك هو الوقاية ؛ فعليك زيارة الطبيب البيطري مرة كل أربعة أشهر من أجل فحص الحيوان الأليف
والعناية بأسنانها والكشف الدوري عليها خاصة عند مرور السنة الثالثة من عمر الكلاب.

خلال زيارتك لعيادة نيويورك وعرض الحيوان على طبيب بيطري متخصص سيقوم بفحصها جيدًا والقيام بتنظيف أسنانها
والتأكد من عدم وجود أي مخاوف أو مشكلات صحية في اللثة والأسنان.

برغم قيامك بتنظيف أسنان حيوانك الاليف بشكل دوري، لكن هذا لن يمنع حدوث تسوس الأسنان بنسبة 100% .

من المهم التأكد من صحة اللثة و تنظيف اسنان الكلاب الخاصة بك ومعرفة أي مخاطر محتملة،
وهو ما يساعد في تجنب العديد من المشاكل الصحية قبل ظهورها وتفاقمها.

علاج و تنظيف اسنان الكلاب وأمراض الفم واللثة غاية في الأهمية إذ أنها تدمر صحة حيوانك الأليف،
تمنعه من الأكل، الشرب، وتفقده وزنه ..

في عيادة نيويورك يمكنك علاج و تنظيف اسنان الكلاب بأفضل الأسعار وأحدث طرق التخدير
نحو حياة أكثر لطفًا وراحة للقطط