علاج اذن الكلاب – أفضل عيادات بيطرية في المعادي

علاج اذن الكلاب

علاج اذن الكلاب من الأمور الهامة التي تعمل على توفير الراحة لهم وجعلهم أكثر لطفًا ، وهو اجراء ينبغي المداومة عليه لحمايتهم من اصابات الفطريات أو الاعشاب والمواد العضوية او الاتربة التي قد تعلق بها وتسبب حكة الاذن عن الكلاب،
وقد تؤدي إلى مضاعفات خطرة ومضرة للكلاب حال لم يتم علاجها والعناية بتنظيف الاذن باستمرار .

من المهم أن بنتبه مربو الكلاب إلى توفير كافة سبل الراحة والرعاية لهم، كذلك وقايتهم الأمراض الظاهرية وغيرها ومن تلك الأمور الوقائية، و تنظيف اذن الكلاب بصورة دورية تجنبًا لحدوث مضاعفات ناتجة عن قيامه بحك الأذن.

ودائما يحس الحيوان الأليف الذي يعاني من التهابات الأذن بعدم الارتياح و تصبح القناة السمعية له أكثر حساسية،
فيعمل الحيوان على هز رأسه في محاولة منه لإخراج الإفرازات و السوائل من أذنه،
حيق يقوم بحك أذنيه، و عادة تصبح الأذن ملتهبة و أكثر احمرارًا و تنشئ منه رائحة كريهة، بالإضافة إلى ظهور إفرازات سوداء أو مصفرة اللون.

والشق الأهم الذي يستدعي علاج و تنظيف اذن الكلاب بداخل عيادة بيطرية هو تشخيص سبب الالتهاب من أجل علاجه،
فقد يحتمل أن يكون الأليف مصابًا بفطريات بالاذن.

اكتشف خدمات عيادات نيويورك – علاج اذن الكلاب

تواصل معنا للحجز في عيادة نيويورك البيطرية أفضل عيادات بيطرية في المعادي
من أجل الحصول على افضل الخدمات و علاج اذن الكلاب على رقم  01101160688

أهمية علاج اذن الكلاب من الفطريات

لطالما تصاب الكثير من الحيوانات الأليفة ببعض أمراض والتهابات الأذن، والذي قد يحدث نتيجة أنواع من الفطريات المضرة.

ومن أشهر تنظيف اذن الكلاب ، هي فطريات الايرمايتس والتي تشبه في شكلها حبات الفلفل الأسمر بعد طحنه،
وهي عبارة عن حشرات مجهريه تتكاثر داخل أذن الحيوان الاليف وتعيش مثل السوس في أذن القطط والكلاب.

وتتغذى هذه فطريات اذن الكلاب على مادة الشمع التي تفرز بواسطة الأذن بصورة مبالغة عن الحد الطبيعي،
أيضًا تتسبب هذا الفطريات في إحداث الألم للقطط ويجعلها تتعرض للحك والالتهاب.

وتكمن أهمية تنظيف اذن الكلاب من عث الأذن، في أنها تنتقل من حيوان لأخر،
حيث انها من الأمراض المعدية للحيوانات الأليفة، لا تنتقل للبشر على أي حال لكنها تجعل القط يشعر بعدم الارتياح.

ويؤدي الإهمال في علاج الفطريات و تنظيف اذن الكلاب إلى حدوث فقد في السمع عند الحيوان الأليف.

أسباب حدوث فطريات الاذن عند الكلاب:

تعتبر الحساسية من غبار الهواء، والبيئة، والغذاء من أسباب التهاب اذن الكلاب ،
والذي يسمح للفطريات بالانتشار والتكاثر بداخل الأذن.

كما تساهم العدوى البكتيرية التي ترافق سوس أو عث الأذن في الإصابة بـ فطريات اذن الكلاب .

أعراض حدوث فطريات الاذن عند الكلاب :

• رائحة كريهة من الأذن.
  • احمرار في قناة الأذن.
  • حساسية أو ألم حول الأذن.
  • حدوث تورم بالأذن.
  • يكون لون اذن الكلاب المصاب بالفطريات أسود
    حيث تقوم هذه الفطريات بالانتشار في جميع أماكن الأذن حتى الضيقة منها.
  • يلاحظ عند الإصابة بفطريات الاذن عند الكلاب ، قيام الكلب بالحكة الشديدة.
  • حدوث التهاب ملاحظ في أذن الكلب .

وتتواجد هذه فطريات الاذن عند الكلاب بأعداد كبيرة لا يمكن تنظيفها بسهولة؛ وتتكرر الإصابة بعد تنظيف اذن الكلاب بطرق اعتيادية في المنزل وتعاود الانتشار مرة أخرى،
ولابد من تنظيف اذن الكلاب على يد طبيب بيطري متخصص.

تنظيف اذن الكلاب من الاتربة العالقة والمتراكمة

قد نلاحظ في أذن الحيوان الاليف تكون تراكمات لونها أسود، وعادة ما تكون هذه الأوساخ العالقة بأذنه كثيفة وعادة ما تكون مصحوبة بدم .

وتمكن مشكلة تلك الأوساخ في أنها تسبب الحكة بداخ أذن الحيوان وقد تحدث في كثير من الأحيان أن تجرح الأذن أثناء قيم الحيوان بالحك بها،
ومن المضاعفات الخطيرة لتلك الأوساخ أن يقوم الحيوان إبان الحك بضرب عرق داخلي بصيوان الأذن،
وهو ما قد يستدعي بعدها إجراء عملية جراحية من أجل شق الأذن و إفراغ السوائل وخياطة للصيوان.

اكتشف خدمات عيادات نيويورك – تنظيف اذن الكلاب

تواصل معنا للحجز في عيادة نيويورك البيطرية عيادات بيطرية في المعادي
من أجل الحصول على افضل الخدمات و علاج اذن الكلاب على رقم  01101160688

خدمات علاج وتنظيف اذن الكلاب في عيادة نيويورك

وفي عيادة نيويورك البيطرية نعمل على تنظيف اذن الكلاب ووقايتهم من كافة الأعراض التي قد تلحق بهم الضرر،
سواء كانت تلك الأعراض بسبب الفطريات من عث وسوس الأذن او التهابات ناتجة عن إهمال التنظيف.

• تنظيف اذن الكلاب باستخدام أحدث الأجهزة الطبية.
  • علاج صديد الاذن عند الكلاب ووقايته من المضاعفات الناتجة عنه.
  • علاج التهابات اذن الكلاب ووقاية من حدوث الالتهاب بالتنظيف المستمر.
  •  الفحص المجهري للأذن والذي يوضح ويشخص أسباب الالتهاب بدقة عالية.
  • تنظيف اذن الكلاب وإزالة الأعشاب والمواد العضوية العالقة بأذن الكلب والتي تجعلها يشعر بالألم.
  • علاج و تنظيف اذن الكلاب من فطريات وعث الأذن والتي قد تسبب العدوى بين الحيوانات.
  • تنظيف اذن الكلاب والحفاظ عليها خالية من الأوساخ والتي توفر لها الراحة التامة وتجنبه من حك الأذن وإيذاء نفسها.
  •  فحص عينه من القناة السمعيه للقط من أجل تحديد نوع الميكروب الذي يسبب العدوى للأذن،
    من أجل التشخيص الدقيق وتقديم العلاج الصحيح من أجل معالجة القناة السمعية بأذن الحيوان الأليف.
  • نعمل على مدار أيام الأسبوع بداخل عيادة نيويورك البيطرية في تقديم أفضل خدمات ورعاية فائقة بالحيوانات الأليف، و تنظيف اذن الكلاب على أيدى طاقم طبي مكون من أساتذة متخصصين وممرضين من أصحاب الخبرات العالية من أجل راحة وصحة أفضل للحيوانات الاليفة.

نعمل معًا على توفير الحماية والوقاية اللازمة و علاج و تنظيف اذن الكلاب حتى يكونوا أكثر لطفًا وشعورًا بالارتياح العام.

اكتشف خدمات عيادات نيويورك – علاج اذن الكلاب

تواصل معنا للحجز في عيادة نيويورك البيطرية من أجل الحصول على افضل الخدمات وتنظيف اذن الكلاب على رقم  01101160688

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , ,