علاج ديدان الكلاب

يعد علاج ديدان الكلاب ذات أهمية بالغة من أجل الحفاظ على صحتهم من التعرض للخطر وأيضا حماية البشر المخالطين لهم،
ومن الديدان ما تعيش داخل الجهاز الهضمي للكلب، ومنها ما يعيش بداخل القلب ، ومن الطفيليات ما يتغذى على دم الكلب، وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث مضاعفات آثار خطيرة للكلاب، وخصوصا على الجراء الصغيرة.

وقد تنتقل الديدان المعوية إلى الإنسان في الكثير من الأحيان وهو ما ينبغي توخي الحذر معه والمتابعة المستمرة للكلاب بوقايتهم من أسباب الإصابة بداية، ثم فحصهم باستمرار لعلاج أي من المشكلات التي قد تلحق بهم الضرر و علاج ديدان الكلاب والتخلص منها نهائيا.

اكتشف خدمات عيادات نيويورك – علاج الديدان للكلاب

تواصل معنا للحجز في عيادة نيويورك البيطرية من أجل الحصول على افضل الخدمات وعلاج ديدان الكلاب على رقم  01101160688

كيفية علاج ديدان الكلاب

أنواع طفيليات الكلاب

• الديدان القلبية
  • الديدان الخطافية المعوية .
  • الدودة الشريطية المعوية .
  • الديدان السوطية المعوية .
  • الكوكسيديا، الجيارديا، واللولبيات.

و تتنوع طفيليلات وديدان الكلاب منها ما يصيب القلب ومنها ما يصيب الأمعاء.

فأما الديدان القلبية تدخل مجرى الدم للكلب وقد تحدث الإصابة من لدغة بعوضة مصابة بالطفيل أو من مخالطة كلب مصاب بالطفيليات،
وقد تصيب الديدان هذه قلب الكلاب مسببة التهاب في جدران الشرايين وهو ما قد يعطل تدفق الدم، وهو ما الوظائف التي يقوم بها القلب، بجانب أنها قد تسبب السعال المستمر وفقدان الشهية.

والكثير من ديدان القلب ليس لديها أعراض سريرية ولا يمكن معرفتها إلا بواسطة الاختبارات المعملية لتحديد وجود الديدان القلبية.

وبالنسبة للديدان المعوية فإنها تعيش داخل الجهاز الهضمي للكلب،
وتحدث الإصابة للجراء الصغيرة إما عن طريق الإختلاط بالأم أو عن طريق ابتلاع يرقات الطفيليات،

وقد تنتقل الديدان المعوية إلى الإنسان في الكثير من الأحيان.

وينبغي الذهاب إلى طبيب بيطري من أجل علاج الديدان للحيوانات الاليفة و علاج ديدان الكلاب المعوية ،
ويقوم الطبيب البيطري بفحص عينة البراز تحت المجهر، ويعطي الكلاب العلاج المناسب للقضاء على الديدان،
بجانب العالجات الوقائية التي تمنع تكرار الإصابة بهذا المرض.
ويمكنك تجنب العدوى وقائيًا عن طريق الحفاظ على البيئة الخاصة بالكلب نظيفة.

خدمات علاج ديدان الكلاب في عيادة نيويورك

• فحص الحيوان الأليف وتشخيـص الحـالة العـامـة له عنـد القـدوم إلى عيادة نيويورك البيطرية.
  • عمـل التحـاليـل المعمليـة الـلازمة مثل تحليلات الدم والبراز من أجل التشخيص الامثل لهم .
  • توفير أفضل ادوية بيطرية مناسبة في علاج ديدان الكلاب والطفيليات الضارة.
  • نعطي الحيوان الأدوية العلاجية المناسبة لتخفيف الأعراض الظاهرية من اليوم الأول،
    بجانب علاج ديدان الكلاب الذي يقضي على الطفيليات والديدان في أسرع وقت .
  • أعطـاء الحيـوان الأليف ادوية بيطرية وقائية لمنع الإصابة بالطفيليات والديدان المعوية.
  • نعمـل على مدار الاسبوع من اجل توفير الرعاية اللازمة والمناسبة وعلاج ديدان الكلاب .
  • خدمات متميزة في علاج ديدان الكلاب ومتابعة لحالة الحيوان الأليف حتى يشفى وتستقر حالته الصحية.

أهمية علاج ديدان الكلاب

في عيادة نيويورك البيطرية نهتم كثيرًا بصحة أصدقائنا من الحيوانات الأليفة، ونوفر لهم ما يستحقونه من رعاية واهتمام، بجانب علاج المشكلات التي قد تؤثر على صحتهم العامة أو تلحق بهم الضرر والألم .

نعمل معًا على توفير الحماية والوقاية اللازمة و علاج ديدان الكلاب ، والتي قد تسبب لهم أعراض ظاهرية ضارة مثل:
السعال، القيء ، الإسهال ، فقدان الشهية، وقد تؤدي في النهاية إلى ضعف الحالة الصحية للحيوان الأليف حال عدم علاجه أو التعرض إلى فقر الدم.

علاج طفيليات الكلاب “الجيارديا”

من أكثر الطفيليات الشائعة التي تصيب الكلاب، ومنها تنتقل للإنسان، وهي حيوان أولي سوطي يتكاثر في الأمعاء الدقيقة مكوناً مستعمرات مسببة داء الجيارديا، ويلتصق طفيل الجيارديا بالطبقة الطلائية للأمعاء.

الأعراض:

•  إسهال فجائي يستمر لمدة تتراوح من 5 إلى 7 أيام.
  •   القيء وفقدان الشهية والغثيان.
  •  انتفاخ البطن وألم البطن حول السرة.
  •  يلاحظ أن لون البراز أبيض مائل إلى الاصفرار لوجود الدهن ورائحته كريهة، ويلاحظ وجود الدم أو المخاط بشكل نادر.

علاج ديدان الكلاب وطفيليات الجيارديا في عيادة نيويورك

• عمـل التحـاليـل المعمليـة الـلازمة مثل تحليلات الدم والبراز للكلاب من أجل التشخيص الامثل لهم .
  • توفير أفضل ادوية بيطرية مناسبة في علاج ديدان الكلاب .
  • نعطي الكلاب الأدوية العلاجية المناسبة لتخفيف الأعراض الظاهرية من اليوم الأول،
    بجانب العلاج الذي يعمل على علاج طفيليات الجيارديا في أسرع وقت .
  • أعطـاء الكلاب ادوية بيطرية وقائية لمنع الإصابة بالطفيليات والديدان المعوية.

علاج طفيليات “السهميات” Toxocara

اسم الطفيلي المسبب لهذا المرض هو Toxocara، وهي ديدان تصيب الحيوان وخاصة الكلاب،
وتسمى أيضا بالديدان القوسية ، ويمكن أن يصيب البشر ولاسيما الأطفال الذين هم على تماس مع الحيوانات، وتسمى أسكاريس الحيوانات، وطولها 10 سنتمترات تقريباً.
تحتاج البيوض إلى 20 يوماً بالوسط الخارجي لتنضج “تأتي من روث الكلاب”، ثم تفقس بالوسط الخارجي لتعطي يرقة،
ثم تنتقل إلى الإنسان عن طريق الأطعمة والأشربة الملوثة، وتصل إلى الجهاز الهضمي، ثم إلى الدوران، والباقي نفس دورة الأسكاريس،
ولكنها لا تعود إلى الجهاز الهضمي، بل إلى الدم ثانية لتنتشر في الأنسجة وتوضع في الكبد والرئتين والقلب، وقد توضع في العين والعضلات.

علاج ديدان الكلاب Toxocara في عيادة نيويورك

• توفير أفضل ادوية بيطرية مناسبة في علاج ديدان الكلاب .
  • نعطي الكلاب الأدوية العلاجية المناسبة لتخفيف الأعراض الظاهرية من اليوم الأول،
    بجانب العلاج الذي يعمل على علاج ديدان Toxocara في أسرع وقت .
  • أعطـاء الكلاب ادوية بيطرية وقائية لمنع الإصابة بالطفيليات والديدان المعوية.
نعمل معًا على توفير الحماية والوقاية اللازمة و علاج ديدان الكلاب للحفاظ على صحة حيوانك الأليف،حتى يكونوا أكثر لطفًا وشعورًا بالارتياح العام.

اكتشف خدمات عيادات نيويورك – علاج الديدان للكلاب

تواصل معنا للحجز في عيادة نيويورك البيطريةمن أجل الحصول على افضل الخدمات وعلاج ديدان الكلاب على رقم  01101160688

Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,